برنامج Skill up Embark لنمو الأعمال عبر الإنترنت بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الاماراتيه وقوقل

برنامج Skill up Embark البرنامج الذي تم إطلاقه بالتعاون ما بين وزارة الاقتصاد الإماراتية وشركة قوقل العالمية، ويأتي إطلاق البرنامج ضمن برنامج مبادرة موطن ريادة الأعمال، وهي المبادرة التي أعلنت عنها الوزارة في شهر نوفمبر لعام 2021م.

ويهدف البرنامج بصورة عامة إلى إقامة سلسلة من الشراكات التي تعد الأكبر من نوعها في تاريخ الإمارات العربية المتحدة، فالشراكة سوف تكون ما بين الحكومة والقطاع الخاص الوطني، علاوة على الشراكة مع العديد من الشركات العالمية المرموقة التي تهتم بمجال ريادة الأعمال.

فما هي الأهداف الخاصة ببرنامج Skill up Embark؟ وما الفوائد التي ستعود على المؤسسات والهيئات الصغيرة نتيجة استخدام البرنامج؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا.

برنامج Skill up Embark لنمو الأعمال عبر الإنترنت بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الاماراتيه وقوقل
برنامج Skill up Embark لنمو الأعمال عبر الإنترنت بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الاماراتيه وقوقل

ما هو برنامج Skill up Embark لنمو الأعمال عبر الإنترنت

برنامج Skill up Embark هو البرنامج التي أطلقته وزارة الصناعة الإماراتية بالشراكة مع شركة جوجل العالمية، ويهدف البرنامج بصورة أساسية إلى التطوير المتكامل لمنظومة ريادة الأعمال داخل الدولة.

ويعمل البرنامج على توفير العديد من فرص التعلم والتطوير المستمر لرواد الأعمال، ويتم ذلك من خلال إطلاع رواد الأعمال على أحدث الأدوات التقنية والتي من شأنها دعم نمو وانتشار الأعمال عبر شبكة الإنترنت.

وهو الأمر الذي من شأنه أن يعمل على تعزيز المكانة الخاصة بدولة الإمارات واعتبارها وجهة عالمية في مجال ريادة الأعمال المتطورة والمبتكرة والتي ترتكز بصورة أساسية على مجموعة من الحلول التكنولوجية الحديثة والمتطورة.

ما الذي يقدمه Skill up Embark لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة 

برنامج Skill up Embark لنمو الأعمال عبر الإنترنت بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الاماراتيه وقوقل


حسنا إذا كنت مالك لشركة صغيرة أو متوسطة داخل الإمارات العربية المتحدة فإن هذا البرنامج سوف يساعدك بصورة فعالة للغاية على نمو وازدهار الأعمال الخاصة بك.

فالبرنامج يعمل على تقديم تدريب مكثف للغاية لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك بدعم من شركة جوجل العالمية، والهدف من هذا التدريب هو تأهيل أصحاب الشركات حتى يتمكنوا من إنشاء وبناء استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بهم.

وهو ما يعني أن هذه الشركات سوف تتمكن من التواجد على شبكة الإنترنت بصورة فعالية للغاية، ومع الانتشار الواسع لهذه الشركة على الإنترنت سوف تتمكن من فتح العديد من الأسواق الجديدة في العديد من دول العالم المختلفة، مع العلم أن جميع الخدمات التي يتم تقديمها من خلال البرنامج مجانية بصورة تامة.

من يمكنه الاشتراك في برنامج Skill up Embark

برنامج Skill up Embark لنمو الأعمال عبر الإنترنت بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الاماراتيه وقوقل


برنامج Skill up Embark من البرامج المتاحة لجميع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فقد دعت وزارة الاقتصاد جميع أصحاب الشركات للالتحاق بالبرنامج ولكن تحت شروط معينة تكاد تكون متوفرة في جميع الشركات.

حيث يمكن لأصحاب الشركات التقديم من خلال الموقع الإلكتروني وذلك في حالة أن يكون المتقدم بالطلب لديه منتجات مادية يسعي إلى تقديمها، على أن تكون الشركة مالكة لأحد المواقع الإلكترونية ويكون الموقع خاص بالتجارة الإلكترونية.

بالإضافة إلى امتلاك الشركة لميزانية مخصصة من أجل الترويج والتسويق الرقمي، وبالنظر إلى الشروط المطلوبة نجد أنها تتحقق في أغلب الشركات المقامة على أرض الإمارات العربية المتحدة.

فكما أعلنت وزارة الاقتصاد أنها تسعي جاهدة من خلال هذا البرنامج إلى إعداد جيل من الشباب يمتلك أفكار مبتكرة ومتجددة في مجال ريادة الأعمال، ويتم ذلك من خلال تأهيل الشباب عن طريق الاعتماد على مجموعة من برامج التدريب التفاعلية التي يتم دعمها بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية.

فكما تري من خلال العرض السابق أن هذا البرنامج مميز للغاية وسوف يعمل على نهوض الأعمال في الإمارات بصورة كبيرة، ونتمنى أن تكون من أوائل المتقدمين إلى برنامج "Skill up Embark" لنمو الأعمال عبر الإنترنت بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الاماراتيه وقوقل.

رابط الموقع والتسجيل في برنامج Skill up Embark

 يمكنك التسجيل في برنامج Skill up Embark لنمو الأعمال عبر الإنترنت بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الاماراتيه وقوقل من خلال الرابط الرئيسي التالي:


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحديث تطبيق سيجنال بديل واتس اب - تعرف على مميزات تحديث تطبيق سيجنا الجديد

مراجعة شاملة لمكنسة Cordless Home Vacuum من بورولوجي

موعد اصدار لعبة فيفا 2023 fifa | مميزات لعبة FIFA 2023