القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

سلسلة اصدارات منظومة Microsoft Windows من مايكروسوفت

تأسست مؤسسة مايكروسوفت العملاقة من قبل بيل غيتس وبول ألين في سنة (1975) واشتهرت في اصدار وتحديث نمط التشغيل Microsoft Windows ، وهونظام تشغيل رسومي للحواسيب الشخصية وبدأ تعديل وانتاج اول نمط تشغيل بمقدمة رسومية من مايكرسوفت في سنة (1985)، وتوالت بعده اصدارات وافرة طيلة الأعوام التالية وجودة كل انتاج(Windows OS) باختلافات واتى بتحسيانات عن النسق الذي قبله، وسوف ننشر ونوضح لكم في موقع عاصفة الحاسب الآلي جميع اصدارات الويندوز التي وقفت على قدميها مؤسسة مايكروسوفت باطلاقها.

Microsoft Windows
سلسلة اصدارات منظومة ويندوز

سلسلة اصدارات منظومة ويندوز Microsoft

1-(Windows 1.0) :

تم اصداره في سنة 1985 هو مناخ تشغيل رسومية للحاسبات الشخصيّة من تحديث وأفشى مايكروسوفت، وهوَ أوّل إنتاجٍ من أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز.يعمَل ذلك النسق في مناخ 16-بت، إذُ يوفّر للمستخدمين تعدداً للمهمات، مثلما أن عنده جانب أمامي رسوميّة تُمكّن المستعملين من تشغيل البرامج المُصمّمة للنظام وايضاً برامج نسق الدوس التي كانت متواجدة.

2-(Windows2.0) :

صدرت تلك النسخة عام 1987 يتلذذ ذاك الإطار بمقدمة رسومية مطورة (مضاهاة بالنسخة الأولى) ويسمح باستغلال أسمى لحواسيب أي.بي.أم وما يعادلها تستعمل معالج 16 بت، وتحتسب تلك النسخة هي أولى نسخ ويندوز التي تدعم برامج مثل مايكروسوفت وورد أو مايكروسوفت إكسل، إيضا تم إدراج عدد من الاختصارات بلوحة المفاتيح.مثلما ظهرت مفاهيم عصرية مثل :تكبير أو تصغير النوافذ.

3-(Windows3.0) :

تم اصداره في سنة 1990 يوفر ذلك الاصدار نمازجًا أرقى وتأديةًا ورسومات متطورة مع 16 لونًا، وانطوى مدير البرنامج ومدير المستندات ومدير الطباعة والألعاب، ونجح بشكل ملحوظ عقب الفوز الذي قام بتحقيقه النسق السالف ويندوز 2.0 خاصه في مقدمة مستعمل عارمة عقب تجديده، فضلا على التنقيحات التكنولوجية وتحقيق استعمال أجدر لإدارة الذاكرة.

4-(Windows 95) :

تم إصداره في سنة 1995 وقد كان رفع أساسية لنظام التشغيل ويندوز. كان نسق التشغيل ذلك تتيحًا عظيمًا فيما يتعلق للاصدارات الفائتة إضافة إلى جانب أمامي مستعمل حديثة ، يحتوي ذلك الاصدار أيضًا عددًا من التنقيحات الداخلية المأمورية. ولعل الابرز هو أنه يشتغل على تطبيقات 32 بت ، الأمر الذي يقصد أن التطبيقات المكتوبة خصيصًا لنظام التشغيل ذاك يقتضي أن تعمل على نحو أعلى سرعة.

5-(Windows 98) :

صدرت تلك النسخة عام 1998 وتمنح مساندةًا لمجموعة من التقنيات الحديثة ، بما في هذا FAT32 و AGP و MMX و USB و DVD و ACPI.ويضم كونه نهج تشغيل 16 بت/32 بت والميزة الأكثر وضوحًا هي Active Desktop ، الذي يدمج مستعرض الويب (Internet Explorer) مع نهج التشغيل.

المزيد من أصدارات ويندوز من مايكروسوفت

6-(Windows ME) :

صدرت تلك النسخة عام ألفين ويدعى ويندوز ميلينيوم وهو اختصار ل Millennium Edition هو نسق تشغيل هجين 16بت/32 بت صاحب جانب أمامي رسومية، واتى باضافات عصرية مثل استرجاع النسق ونظام حراسة المستندات والتطويرات التلقائية وعارض الصور، لكنه تعرض لانتقادات شديدة من قبل العدد الكبير من الأعضاء والنقاد ، نتيجة لـ مشاكل السرعة والاستقرار ،بقرب مشاكل توافق الأجهزة.

7-(Windows ألفين) :

تم اطلاقه في سنة ألفين أيضا هو نهج تشغيل من مايكروسوفت مصمم للعمل مع بأجهزة بروسيسور 32بت من إنتل. وهو امتدا خط إصدار ويندوز إن تي وقد تم إطلاقه باللغة الانجليزية، واتى بميزات قريبة العهد الاتصال بالإنترنت والإتيان إلى المستندات والطابعات وموارد الشبكة، وقد اتى باربع اصدارات مغايرة سوقت مايكروسوفت أثناء مرحلة إنتاج ذلك المنتج على أساس أنه النسخة الأكثر أمانا من سلسلة ويندوز.

8-(Windows XP) :

تم انتاج ذاك النسق في سنة 2001 و تم إنشاء نمط التشغيل الجديد على نواة Windows ألفين، ويحتسب ذاك الاصدار نقلة نوعية في انظمة مايكروسوفت إذ اتى بمقدمة رسومية فانتة وسهلة الاستعمال واصبح أكثر استقرارًا وموثوقية من الإصدارات الماضية ويُوفّر درجة عالية من الطمأنينة، وتم ترقية مساندة الأجهزة والوسائط المتنوعة وتم بيع أكثر من أربعمائة 1,000,000 نُسخة منه بخصوص العالم.

9-(Windows Vista) :

صدرهذا الإطار في سنة 2006 ويطلق فوقه اسم ويندوز فيستا ونهضت مايكروسوفت باطلاق ذاك النسق من اجل تنقيح موقف الأمن في أنظمة تشغيل "ويندوز" إذ تعرضت المنشأة التجارية لانتقادات واسعة جراء كثرة الانقضاضات والاختراق التي حصلت للانظمة الماضية وأقبل ذلك الاصدار بميزات عديدة وبواجهة مستعمل عصرية تسمي "ويندوز إرو (Windows Aero)‏ ومميزات بحث مجددة، وأدوات حديثة لاستحداث الوسائل المتنوعة.

عشرة-(Windows 7) :

نمط ويندوز 7 تم اطلاقه في سنة 2009 ويحتسب الأحدث في مجموعة أنظمة تشغيل Windows البالغة من السن 25 وقد كان انتاج ذلك النسق ترقية وتعديل للنظام الماضي Vista، ويعد ذاك الاصدار الاكثر شهيرة وثبات واستقرار وامان في انظمة مايكروسوفت التي سبقته، وقد اتى بميزات عصرية كدعمه للأقراص القوية الخيالية، وتعرفه على خط اليد، وعلى مإستطاعته المجددة على الجهد مع بأجهزة بروسيسور الأنوية المتنوعة. مثلما أن تأدية الإقلاع تغير للأحسن، وتغير للأحسن ايضا دايركت أكسس بالفضلا على ذلك تنقيحات في النواة الضرورية.

11-(Windows 8) :

تم انتاج ويندوز 8 في سنة 2012 هو نمط تشغيل معاد تصميمه تماماً تم تحديثه من الألف إلى الياء مع وحط استعمال شاشة اللمس، واتى بتصميم يتفاوت على الإطلاق عن نمط Windows7 وشهد عديدة تقدمات في الأمام الرسومية والمواصفات الفنية للنظام، وتم استبدال المظهرالتقليدي للويندوز تماماً وبواجهة منظومة إستراتيجية قريبة العهد تدعى "Metro" واتى بميزات عصرية مثل التطبيقات التقليدية في حانوت البرامج، ونظام منفعة مهمات محسن يكمل التطبيقات العاملة في الخلفية.

المزيد من أصدارات ويندوز الحديثة من مايكروسوفت

12-(Windows 8.1) :

تم اطلاقه في سنة 2013 وهو متمثل في تجديد بدون مقابل للويندوز 8 ذلك التجديد سيعيد زر ابدأ المشهور على سطح مكتب الويندوز، إضافة إلى ذلك مميزات عصرية كمتصفح انترنت اكسبلورر 11 واحتمالية الإقلاع على الفورً إلى سطح المكتب الكلاسيكي وتطبيقات مثبتة حديثة، سيلاحظها المستهلك بشخصه حال التحسين إلى الإنتاج الجديد (8.1) مع الأخذ في العلم أن التجديد متاح في دكان ويندوز بلا مقابل أو على صفحة المنتج إذ تدعم المؤسسة الانتقال من الويندوز 8 إلى 8.1 عبر النت .

13-(Windows عشرة) :

تم انتاج منظومة ويندوز عشرة في سنة 2015 ويعد احدث اصدارات نهج الويندوز من مؤسسة Microsoft وقد كان المبتغى من تخطيط وانتاج ذاك النسق الفاخر هو الدخول مرة أخرىً في البطولة العنيفة مع مؤسسة Apple آبل، وخصوصا حتى الآن الفشل الذي قابله ويندوز 8 Windows بالإصدارين 8 و 8.1. ومن اهم المميزات القريبة العهد لذا الإطار هو رجوع لائحة Start Menu، التي تم ازالتها من ويندوز 8 وتم اضافة المعاون الرقمي Cortana إلى معدات الحاسوب المكتبية.


الخلاصة / كانت تلك لائحة في مختلف اصدارات ويندوز التي انتجتها مايكروسوفت والتي توسعت طيلة 35 عام إلى حد ما، وقدمنا لكم بيانات مختصرة عن كل نسخة، ويحتسب نسق هو Windows عشرة احدث انتاج للويندوز والذي يحتسب اقوى وافضل اصدارات مايكروسوفت، ونقدم نصيحة الجميع باستعماله لان الانظمة القديمة تبطل المؤازرة والتطويرات عنها، واصبحت معرضة للمخاطر الامنية والعديد من البرامج العصرية لم تعد تدعمها.
reaction:
جيمز ايجي
جيمز ايجي
محمود احمد مصري الجنسية يعمل في مجال شبكات الانترنت كاتب محتوي ألعاب لدي موقع جيمز ايجي تحميل احدث الالعاب والتطبيقات تحميل العاب اندرويد العاب ايفون العاب كمبيوتر العاب اكشن العاب بنات العاب تلبيس العاب سباق العاب سيارات العاب مغامرات العاب طبخ العاب المزرعة العاب ذكاء العاب الغاز تحميل لعبة سوبر ماريو تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر www.gameseg.com

تعليقات