القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تطبيق اتصال الفيديو Google Duo الخاص بشركة جوجل

ديو هو تطبيق اتصال الفيديو الخاص بشركة Google ، والذي يأتي الآن مثبتًا مسبقًا على العديد من أحدث أجهزة Android. يشبه تطبيق Duo تطبيق AppleTime الخاص بـ Apple ولكن بينما لا يمكن استخدام تطبيق FaceTime إلا على أجهزة Apple ، يتوفر تطبيق Duo لنظام التشغيل iOS ، وعلى الويب وعلى Chromebook ، وحتى على أجهزة العرض الذكية مثل Google Nest Hub Max.

Google Duo
تطبيق اتصال الفيديو من جوجل

ماذا عن Google Hangouts

كان Hangouts هو تطبيق مكالمات الفيديو الأصلي من Google. ما زال متاحًا ، ولكن تم تقسيمه إلى خدمتين منفصلتين (Meet and Chat) وهو الآن موجه أكثر نحو مستخدمي المؤسسات.

لقاء Hangouts مخصص لمكالمات الفيديو مع ما يصل إلى 100 مستخدم ؛ Hangouts Chat مخصصة للمحادثات النصية مع ما يصل إلى 150 مستخدمًا. تم تصميم Duo ، من ناحية أخرى ، لإجراء مكالمات جماعية فردية أو جماعية. إنها أيضًا خدمة مجانية تمامًا ، مما يجعلها بديلاً رائعًا للخدمات المنافسة المدفوعة مثل Skype.

كل ما تحتاجه لاستخدامه هو رقم هاتف نشط والوصول إلى جهاز يمكنه تلقي الرسائل النصية القصيرة.

كيفية إعداد Google Duo على جهازك المحمول

على الرغم من أنه يمكن استخدام Duo على مجموعة واسعة من الأجهزة ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والشاشات الذكية ، إلا أن الإرشادات التالية ستركز بشكل خاص على استخدام Duo عبر تطبيق الهاتف المحمول.
  1. قم بتنزيل وفتح تطبيق Duo لنظام Android أو iOS.
  2. انقر فوق Agree (Android) أو أوافق (iOS) على الموافقة على شروط الخدمات وسياسة الخصوصية ، ثم انقر فوق منح حق الوصول للسماح لـ Google Duo بالوصول إلى الميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال في جهازك.
  3. أدخل رقم هاتفك في الحقل المحدد للتحقق وانقر فوق "التالي". سوف تتلقى رمز التحقق عن طريق النص.
  4. أدخل رمز التحقق في الحقل المحدد لإنهاء إعداد حسابك.
  5. اختياريا ، لتخصيص الإعدادات الخاصة بك ، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا ، ثم اضغط على الإعدادات من القائمة المنسدلة.

من هنا يمكنك القيام بالتالي :

  • تشغيل Knock Knock أو إيقاف تشغيله: عندما يكون هذا في وضع التشغيل ، سيرى الأشخاص الذين تتصل بهم فيديو مباشر لك أثناء الاتصال بهم ، قبل أن يقرروا التقاط الفيديو.
  • قم بتشغيل وضع الإضاءة المنخفضة أو إيقاف تشغيله: استخدم هذا الإعداد لتحسين مكالمات الفيديو الخاصة بك في ظل ظروف الإضاءة المناسبة.
  • الحد من استخدام بيانات الجوال: عند تشغيله ، سيقوم Duo بخفض اتصالك إلى 1Mbsp عندما لا يمكنك الاتصال بشبكة Wi-Fi.
  • قم بتشغيل الإشعارات أو إيقافها: استمر في تشغيل الإشعارات لتلقي المكالمات.
  • مشاهدة المستخدمين المحظورين: احتفظ بقائمة قيد التشغيل من الأشخاص الذين حظرتهم.
  • إضافة حساب Google الخاص بك: قم بتوصيل Duo بحسابك في Google لاستخدام الخدمة عبر أجهزة متعددة ومساعدة الأشخاص الذين تتصل بهم من خلال خدمات Google الأخرى (مثل Gmail) في العثور عليك على Duo.

كيفية استخدام جوجل الثنائي لإجراء مكالمات الفيديو

يمكنك استخدام Duo لإجراء مكالمة فردية أو مكالمة جماعية ، مع تمكين الفيديو في كلتا الحالتين.
  1. لإجراء مكالمة فردية ، افتح تطبيق Duo وانقر فوق بحث جهات الاتصال أو الاتصال.
  2. جهات الاتصال الخاصة بك الموجودة بالفعل على Duo سيتم إدراجها في الأعلى. لغرض هذا الدليل التدريجي ، سنعرض لك كيفية الاتصال بشخص ما من جهات اتصالك الموجودة بالفعل على Duo. اضغط على اسم جهة الاتصال لرؤية خيارات الاتصال الخاصة بك.
  3. انقر فوق مكالمة الفيديو في أسفل الشاشة للاتصال بهم على الفور لإجراء محادثة فيديو. تظهر شاشتك مع الكاميرا ما تراه الكاميرا الأمامية.
  4. عندما ينتقل الشخص الآخر ، سترىهم في وضع ملء الشاشة وسترون نفسك في أسفل اليسار. يمكنك النقر على الشاشة الأصغر في أسفل اليسار لتبديل من تريد رؤيته بملء الشاشة. يمكنك أيضًا النقر مع الاستمرار على الشاشة الأصغر لسحبها في أي مكان تريده أن يكون على الشاشة.
  5. عندما تريد إنهاء مكالمة فردية ، ما عليك سوى النقر على "إنهاء المكالمة".

كيفية إرسال رسالة إذا لم يكن هناك إجابات واحدة

إذا حاولت الاتصال بشخص ما ولم يردوا ، فسيقول Google Duo إنه غير متوفر. في هذه الحالة ، يمكنك إرسال رسالة اختيارية إليهم.
  1. اضغط على رسالة.
  2. اضغط على الزر الأحمر لبدء تسجيل رسالة قصيرة تصل إلى 30 ثانية. يمكنك أيضًا النقر فوق رمز انعكاس الكاميرا لقلب الكاميرا ، أو النقر فوق "صوت" لترك رسالة صوتية فقط ، أو النقر فوق رمز الصور لإرسال صورة أو مقطع فيديو من جهازك.
  3. بمجرد إيقاف التسجيل ، ستظهر لك معاينة لرسالتك. يمكنك أيضًا النقر فوق خيارات النص أو الرسم في الأعلى لإضافة نص أو رسم شيء ما فوق رسالتك.

كيفية إجراء مكالمة جماعية

يمكنك استخدام Duo لإجراء مكالمات جماعية أيضًا ، وهو واضح ومباشر تمامًا مثل مكالمة فردية.
  1. لإجراء مكالمة جماعية ، بدلاً من النقر فوق البحث في جهات الاتصال أو الاتصال في علامة التبويب الرئيسية ، انقر فوق إنشاء مجموعة.
  2. اضغط على مربع الاختيار بجانب جهات الاتصال التي تريد إضافتها إلى مجموعتك ، ثم انقر فوق تم.
  3. سيتم إنشاء المجموعة ويمكنك النقر فوق الزر "ابدأ" الأزرق للاتصال بكل عضو في المجموعة.
  4. عندما تريد إنهاء مكالمة جماعية ، انقر فوق "إنهاء المكالمة".
reaction:

تعليقات