القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تقني الرياض يستقبل طلبات التسجيل في البرامج المساندة عن بعد


تقني الرياض يستقبل طلبات التسجيل في البرامج المساندة عن بعد، تستقبل الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الرياض طلبات التسجيل في البرامج المساندة التدريبي للعام 1442 ه‍، وذلك من خلال نظام تدريب الموظفين والذين يشرفوا عليه إدارة التدريب في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، والذي يستمر حتى تاريخ 12/9/1442 هجريا.

تقني الرياض يستقبل طلبات التسجيل في البرامج المساندة عن بعد
تقني الرياض يستقبل طلبات التسجيل في البرامج المساندة عن بعد

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي مؤسسة سعودية مقرها الرياض وتقوم بتوفير برامج التدريب التقني والوظيفي لكل من الذكور والإناث، وتحرص على إخراج كوادر مؤهلة للعنل في جميع التخصصات.

وهي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والوظيفي في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400 هجريا و1980 ميلاديا، وقد صدر قرار مجلس الوزراء المبجل رقم (268) في تاريخ 14 شعبان 1428 هجريا بإعادة تنظيمها وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقوم هذه البرامج في منشآتها التدريبية ومعاهد الشركات الاستراتيجية والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة.

تحسين كفاءة الطاقم التدريبي والوظيفي 

تقني الرياض يستقبل طلبات التسجيل في البرامج المساندة عن بعد، وتأتي هذه الخطوة لتحسين كفاءة الطاقم التدريبي والوظيفي، وأيضا تقديم الدعم المعلوماتي اللازم وذلك للحصول على أعلى معايير الأداء في الميدان التدريبي، وتحقيق مخرجات تدريبية تواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وأكد مدير التدريب التقني والوظيفي بمنطقة الرياض عبد الرحمن: إن الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الرياض على أتم الاستعداد لتقديم هذه البرامج وتغطية كافة منسوبي الإدارة، بالإضافة إلى منسوبي المنشآت التدريبية التابعة للرياض.

كما بين مدير التدريب التقني والمهني عبد الرحمن أن من خلال تقييمات تجارب البرامج السابقة أثبتت فاعلية الاستفادة من تلك البرامج، مما انعكس ذلك بالإيجاب على المخرجات التدريبية لأبنائنا المتدربين والمتدربات، والذي سوف يدعم سوق العمل بكوادر مدربة ومؤهلة تواكب رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي هي نظرة وطموح القيادة الحكيمة بالمملكة.

ويذكر أن الطرح النوعي لهذه البرامج من حيث التخصصات شامل لكافة التخصصات المتاحة في التدريب بالمؤسسة.

reaction:

تعليقات