القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

رابط تحميل وشرح تطبيق الحصن الإماراتي الخاص بإختبارات فيروس كورونا

يعد تطبيق الحصن الإماراتي عبارة عن منصة رقمية رسمية في دولة الإمارات قد تم عملها،  حتى يتم عمل اختبارات لفيروس كورونا المستجد.
رابط تحميل تطبيق الحصن الإماراتي لعمل اختبارات فيروس كورونا المستجد رابط تحميل تطبيق الحصن الإماراتي لعمل اختبارات فيروس كورونا المستجد
 رابط تحميل تطبيق الحصن الإماراتي لعمل اختبارات فيروس كورونا المستجد



 ما هو تطبيق الحصن الإماراتي

لقد سارعت حكومة دولة الإمارات في إتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية  والمبادرة، حتى يقوموا بمكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على راحة المواطنين والمقيمين وحفاظًا على صحتهم بشكل صحيح ومثالي.

حيث قامت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في دولة الكويت بإنشاء تطبيق الحصن الإماراتي، وذلك بالتعاون مع كلًا من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة ودائرة الصحة في دبي.

كيفية التسجيل في تطبيق الحصن الإماراتي

رابط تحميل تطبيق الحصن الإماراتي لعمل اختبارات فيروس كورونا المستجد


  • أولًا يقوم الشخص الذي قام بتحميل التطبيق بفتح التطبيق على الهاتف.
  • ثانيًا يقوم بإدخال بيانات الهوية الإماراتية، مع إدخال رقم الهاتف متبوع برمز التحقق، الذي تم إرساله على الهاتف الخاص بك.
  • ثالثًا يجب أن يتم تفعيل خاصيتين هما تفعيل البلوتوث وتفعيل تلقي الإشعارات على الهاتف. 

شرح تطبيق الحصن الإماراتي

يعمل تطبيق الحصن الإماراتي على معرفة إذا كان الشخص كان بالقرب من أشخاص قاموا بمخالطة أو قاموا بالتعامل مع أشخاص ، تم إثبات إصابتهم بفيروس كورونا.

حيث يتيح التطبيق للأشخاص، الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، أن يقوم بتلقي نتائج الاختبارات بشكل مباشر على الهواتف الخاصة بهم.

يقوم التطبيق بالاعتماد على استخدام إشارات تسمى إشارات قصيرة المدى الخاصة بتقنية البلوتوث، وذلك في حالة تواجد التطبيق على الهواتف للأشخاص الأخرى.

حيث تقوم الهواتف بتبادل البيانات ، التي يتم تخزينها فيما بعد على تطبيق الحصن الإماراتي، ويتم ذلك بصيغة مشفرة متواجدة فقط على هواتف المستخدم.

فعن طريق هذه البيانات تقوم الجهات الصحية المختصة بمعرفة الأشخاص الذين تعرضوا لخطر انتقال عدوى فيروس كورونا، فيتم التواصل معهم واختبارهم بشكل سريع.
رابط تحميل تطبيق الحصن الإماراتي لعمل اختبارات فيروس كورونا المستجد



فكل مستخدم للتطبيق يتوافر له رمز استجابة سريعة يسمى QR خاص به، حيث يتم تحديث  رمز QR الخاص بالمستخدم كل دقيقتان.

 لأنه يمكن الشخص من المسح علي هذا الرمز، حتى يتم التأكد من الحالة الصحية وحالة كل الذين حول الشخص، وذلك حتى يتم التفاعل بأمان مع الأشخاص الآخرين في الأماكن العامة. 

 بجانب ذلك يوجد نظام ترميز بالألوان حتى يتم تحديد الحالة الصحية لكل مستخدم فهذه الألوان هي:
  1. اللون الرمادي فيدل على الإشارة على أن الشخص قام بالخضوع إلى الاختبار وفي انتظار نتيجته.
  2. أما اللون الأخضر فهو يدل على الإشارة أن نتيجة اختبار فيروس كورونا ظهرت سلبية، وأن الحالة الصحية جيدة، مما يتيح التجول في الاماكن العامة بإطمئنان.
  3. بخصوص اللون الأحمر فهي يقوم بالإشارة أن نتيجة اختبار فيروس كورونا إيجابية، وفي هذه الحالة يجب أن يتم التواصل مع الجهات الصحية المختصة، حتى يتمكن الشخص من الحصول على الاستشارة الطبية اللازمة.
  4. أما بالنسبة باللون العنبري فهو يدل على الإشارة أن الشخص بحاجة إلى إجراء اختبار، أو يقوم بإعادة الاختبار نتيجة لاحتمال تعرضه لفيروس كورونا المستجد.

ما هي فوائد تطبيق الحصن الإماراتي؟



يعمل تطبيق الحصن الإماراتي في المساعدة على حماية جميع أفراد المجتمع الإماراتي من الإصابة بالعدوى بفيروس كورونا.

فهذا التطبيق عبارة عن مبادرة وطنية قام بالإشتراك بها الحكومة الإماراتية ووزارة الصحة الإماراتية، مع بذل جهود كبيرة حتى يتم احتواء الوباء ، حيث أنها يعمل على زيادة روح التكافل بين الأفراد.

كما يقوم تطبيق الحصن بتمكين وزارة الصحة الإماراتية والسلطات الصحية بمعرفة الأشخاص المعرضين للإصابة بفيروس كورونا بشكل سهل وبسيط وسريع.

 وذلك لأنه يقوم بتتبع مخالطين المرضى للسيطرة على الوباء واحتوائه بشكل مثالي وفعال.

يقوم التطبيق بتحديد الأشخاص الذين كانوا على قرب من الأشخاص المصابين، ثم يتم الاتصال بهم، حتى يقوموا بإجراء الفحوصات اللازمة من خلال الجهات المختصة.

فكل ذلك يقوم من خلال التكنولوجيا الحديثة التي تسمى تتبع الاحتكاك، فهي تتم من خلال تقنية استخدام البلوتوث.

حيث يقوم كلًا من الهاتفين بتبادل بيانات الهوية التي يتم تخزينها بشكل مشفر على تطبيق الحصن، الذي تم تثبيته على هاتف المستخدم.

فهذه التقنية تعمل على تتبع مخالطين المرض، فهي طريقة فعالة تستخدم حتى يتم السيطرة على انتشار الأمراض المعدية حول العالم.

يوجد في تطبيق الحصن الإماراتي خدمة تعمل على إظهار ما هو مدى إلتزام الأشخاص المطالبين بالحجر المنزلي، ومدى الإلتزام بالتعليمات الخاصة بالتطبيق.

كل ذلك بالإضافة إلى عدم مخالطة أي أشخاص آخرين خلال فترة الحجر، وكل ذلك لحماية المجتمع والأشخاص.

لذلك فأن تطبيق الحصن الإماراتي يعتبر من أفضل التطبيقات خصوصًا في الآونة الأخيرة، لانتشار فيروس كورونا بشكل كبير.

كيفية تحميل تطبيق الحصن الإماراتي

يمكن أن يتم تحميل تطبيق الحصن الإماراتي على هواتف الاندرويد والايفون بكل سهولة من خلال متجر جوجل بلاي استور إذا كان الهاتف يعمل بنظام اندرويد.

أما إذا كان الهاتف يعمل بنظام الايفون يتم تحميل التطبيق من خلال متجرآب ستور.

reaction:

تعليقات