القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تطبيق فيسبوك يواجه أزمة جديدة وخبير أمني يجد الحل

يعتبر تطبيق فيسبوك من أكثر التطبيقات التي تواجه الكثير من المشاكل والأزمات، حيث إنه من التطبيقات الضعيفة في حماية خصوصية المستخدم.

 وعلى الرغم من ذلك، فهو التطبيق الأول في العالم من حيث الشهرة وعدد المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 فهو يعتبر من أقدم التطبيقات التي تم اكتشافها من قبل، حيث تم اكتشاف ذلك التطبيق من قبل المتاجر الإلكترونية المختلفة مثل جوجل بلاي واب ستور.

 وكان يتم تصفحه من خلال صفحات الويب ومحركات البحث على جوجل.
تطبيق فيسبوك يواجه أزمة جديدة وخبير أمني يجد الحل
تطبيق فيسبوك يواجه أزمة جديدة وخبير أمني يجد الحل 

 تطبيق فيسبوك يواجه أزمة جديدة

لا يزال تطبيق فيسبوك يعاني من أبرز مشكلة لديه وهي إظهار أرقام هواتف الكثير من المستخدمين له بالملايين، وقد عانى فيسبوك من هذه الازمة بشكل كبير خلال الشهر الماضي.

 ولكن هناك أزمة جديدة تواجه تطبيق فيسبوك وهي عناوين البريد الإلكتروني، والتي يجب التعامل معها من خلال عمالقة مواقع التواصل الاجتماعي.

 وقد قام باحث أمني بتسليط الضوء على بعض الثغرات في تطبيق فيسبوك والتي يمكن لعمالقة مواقع التواصل الاجتماعي استغلالها للكشف عن عناوين البريد الإلكتروني لدى الملايين من مستخدمي تطبيق فيسبوك.

 حيث تم تصميم أداة جديدة أطلق عليها Facebook email v1.0 وهي أداة لديها القدرة على ربط عناوين البريد الإلكتروني بحسابات تطبيق فيسبوك.

كما قام ذلك الباحث الامني بنشر العديد من مقاطع الفيديو الخاصة به على حساباته وقنواته الخاصة على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

 والذي قام من خلالها بشرح طريقة استخدام تلك الاداة وطريقة استغلال تلك الثغرة.

 كما قام بشرح الأداة الجديدة التي تقوم بربط عناوين البريد الإلكتروني بالحسابات، حتى إذا قام المستخدم بالنقر على امر عدم ظهور البريد الالكتروني لدى العامة.

أداة فيسبوك الجديدة Facebook email v1.0 تحمي حسابات المستخدمين

تطبيق فيسبوك يواجه أزمة جديدة وخبير أمني يجد الحل


أوضح الخبير الامني خلال مقاطع الفيديو الخاصة به والذي قام بنشرها على حسابات قنواته الخاصة بأن تلك الاداة لديها القدرة على معالجة حوالي 5 مليون عنوان وذلك بمعدل يومي. 

ولكنه قام بشرح تلك الأداة بقائمة تضم حوالي 65500 عنوان فقط، وذلك لكي يسهل على المتابعين فهم تلك الأداة ويقوم بتثبيت مفهومها.

وقال الخبير الأمني بأنه قام بالتواصل مع إدارة تطبيق فيسبوك وقام بإبلاغهم بتلك الثغرة ولكنهم قاموا بالرد عليه بأن تلك الثغرة لن يتم استغلالها بنسبة كبيرة.

 لذلك فقد اخترع تلك الأداة وتقديمها لملايين من مستخدمي تطبيق فيسبوك من أجل حماية الحسابات الخاصة بهم.

تصريحات شركة فيسبوك

تطبيق فيسبوك يواجه أزمة جديدة وخبير أمني يجد الحل


حول الأداة التي قام الخبير الامني باختراعها قام أحد المتحدثين الرسميين باسم شركة فيسبوك بالرد حيث أعلن عن تقدير الشركة لجهود الخبير الأمني الكبيرة والمعلومات الكبيرة التي تتوافر لديه.

وقد أعلن عن اتخاذ الشركة لجميع الإجراءات اللازمة من أجل تقليل تلك الثغرة والتخلص منها على الفور.

كذلك فهم يقوموا بمتابعة الأداة الذي قام الباحث الأمني باختراعها من أجل التعرف بشكل أفضل على النتائج العديدة التي توصل لها الباحث الامني.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم فيسبوك بأن المهندسين في شركة فيسبوك اعتقدوا بأنهم قاموا بالتخفيف وحل تلك المشكلة والثغرة من خلال تعطيل بعض التقنيات المتوافرة في تطبيق فيسبوك.

ومن الجدير بالذكر أن فيسبوك في بداية عام 2021 م قد واجه ثغرة أخرى ولكن تم اصلاحها والتخلص منها من خلال مهندسين شركة فيسبوك.

 ويعتبر تطبيق فيسبوك من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في مختلف انحاء العالم، فهو يحتل المركز الاول من حيث عدد المستخدمين له، كما أنه يتمتع بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم.


reaction:

تعليقات