القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ما هي أسباب مقاضاة شركة سناب شات ؟

سنتحدث عن أهم المعلومات حول أسباب مقاضاة شركة سناب شات، حيث أنه حسب محكمة الاستئناف التابعة للدائرة التاسعة، يمكن تقديم دعوة قضائية ضد تطبيق سناب شات بسبب تشجيعه على القيادة بسرعة متهورة، وذلك يخالف الحماية العامة القانونية للشبكات الاجتماعية.

ويعتبر تطبيق سناب شات من أكثر التطبيقات التي حازت على اعجاب الكثير من الأشخاص خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك نظرًا لوجود الكثير من التأثيرات المختلفة والمتنوعة والتي يتمتع بها التطبيق عن باقي تطبيقات التصوير الأخرى.

ما هي أسباب مقاضاة شركة سناب شات ؟
ما هي أسباب مقاضاة شركة سناب شات ؟

مقاضاة شركة سناب شات

قامت محكمة الاستئناف التابعة للدائرة التاسعة بإحياء قضية قد تم رفضها من قبل في عام 2020م، حيث تم غلق ملف القضية على إنه إذا قام مستخدمي تطبيق سناب شات باستخدام المرشح الذي يعمل على إظهار السرعات العالية أثناء قيادة السيارات، فإن الشركة ستكون مسئولة ضمنيًا عن ذلك السلوك.

وقد تعرض شاب في عام 2017 م إلى حادث صعب ومميت أثناء قيامه بقيادة السيارة واستخدام المرشح الذي يعمل على إظهار السرعات العالية للسيارة، حيث كان يقود ذلك الشاب السيارة بسرعة تصل إلى 190 كيلو متر / ساعة، مما ادى الأمر إلى حادث مميت أسفر عن وفاة هذا الشاب واثنين اخرين من الركاب، وكان يقوم باستخدام ذلك الموشح من أجل جذب الانتباه وزيادة عدد المتابعين ولكنه أسفر في نهاية الأمر عن وفاته.

الأمر الذي أدى إلى رفع قضية ضد شركة سناب شات في ذلك الوقت بتهمة أنها تقوم بالتحريض على استخدام السرعات العالية والمتهورة أثناء القيادة.

رد شركة سناب شات للدفاع عن نفسها

بعد أن أسفر الحادث عن وفاة الشاب واثنين اخرين، قام إثنين من آباء الضحايا برفع دعوة قضائية ضد شركة سناب شات واتهموا فيها الشركة بتهمة القتل الخطأ، حيث ان الشركة قامت بالجمع بين فلتر السرعة ونظام الإنجاز الغير معروف الأمر الذي أدى إلى وفاة الشباب وحث الكثير من المراهقين على القيادة بسرعات متهورة.

وقالت الشركة بأنها قامت بتوفير ذلك الفلتر من أجل مساعدة مستخدمي التطبيق بنشر المحتوى الخاص بهم، كما أن الشركة قامت بإجراء محمي بموجب قانون أداب الاتصالات القسم 230.

ولكن المحكمة لم تنبت في أمر القضية، ولكن أعلنت المحكمة أن الشركة غير محمية بقانون 230 وغير ملتزمة به، حيث أن تلك القضية تخص شخص قام باستخدام التطبيق وموشحات التطبيق، وليس لها علاقة بشيء نشره شخص مستخدم للتطبيق، فالقضية هنا لها علاقة بتصميم التطبيق.

قرارات المحكمة ضد شركة سناب شات

ما هي أسباب مقاضاة شركة سناب شات ؟


أعلنت المحكمة أن شركة سناب شات سيتم معاملتها مثل باقي الشركات التي تقوم بإنتاج منتجات استهلاكية، قد تلحق الضرر بالأشخاص والمستهلكين، حيث تم تصميم تطبيق سناب شات بطريقة لا جدال فيها موشحات السرعة أو نظام المكافئات، فهنا مصممي التطبيق يتم معاملتهم مثل عمال المصنع بأنهم ملزمون بإنتاج أشياء تحمي حياة الأشخاص ولا تعرضها للخطر مثل ما حدث.

الأمر الذي جعل سناب شات يقوم بتحذير مستخدميه من استخدام موشح السرعة.

ولا تعد تلك الواقعة الأولى من نوعها بسبب موشح السرعة في تطبيق سناب شات، حيث في عام 2016 م قام احد سائقي شركة أوبر بتقديم بلاغ في شاب اصطدم به وهو يحاول أن يصل إلى سرعة 160 كيلومتر / ساعة، أثناء استخدام موشح سناب.
reaction:

تعليقات