القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تحميل وشرح برنامج الأوتوكاد AutoCAD للأندرويد والكمبيوتر مجانا

تحميل وشرح برنامج الأوتوكاد AutoCAD للأندرويد والكمبيوتر مجانا  , من التطبيقات الرائعة التي يبحث عنها الألاف من الأشخاص بشكل يومي عبر محركات البحث في الأنترنت , هو تطبيق الأوتوكاد , فهو تطبيق رائع ومتميز جدا يقوم بأستخدامه العديد من الأشخاص , حيث في الوقت التي تم إصدار فيه هذا التطبيق أستطاع التطبيق الحصول علي شعبية كبيرة جدا , حيث قام الملايين من الأشخاص بالأقبال علي تنزيل البرنامج بشكل كبير جدا علي الهاتف من جميع أنحاء العالم.

حيث أن البرنامج يتم أستخدامه في التصميمات الهندسية والرسومات الهندسية الضرورية لدي الكثير من الأشخاص , حيث يقوم بأستخدامه عشاق التصميمات والرسومات الهندسية الرائعة , ويحتوي التطبيق علي أبعاد ثنائية وثلاثية , ولا يمكن لأي تقني أو مهندس الأستغناء عن تطبيق الأوتوكاد فهو يعتبر جزء كبير جدا من العمل الخاص بهم , وبشكل محدد في المجال الهندسي , وأصبح تعلم هذا التطبيق أمر إجباري علي جميع التقنيين والمهندسين التي يريدون الدخول في مجال الرسومات الهندسية , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا عبر موقع أعرف أكثر , تحميل وشرح برنامج الأوتوكاد AutoCAD للأندرويد والكمبيوتر مجانا.

نبذة عن برنامج الأوتوكاد

تطبيق الأوتوكاد , واحد من أشهر التطبيقات التي يتم أستخدامها في الأعمال الهندسية المختلفة لدي التقنيين والمهندسين في هذا المجال , وهو برنامج مجاني بالكامل , ويمكنكم الحصول عليه من خلال متجر جوجل بلاي ستور , أو تحميله من خلال الرابط التي سنعرضه لكم في أسفل المقالة , وفي بداية الأمر تم إصدار برنامج الأوتوكاد في عام 1982 من خلال شركة أوتوديسك , وكان عبارة عن برنامج متواجد علي سطح المكتب ويتم تحميله علي أجهزة الكمبيوتر فقط.

وفي عام 2012 تم إصدار البرنامج كتطبيق ويب تحت أسم أوتوكاد , وكانت أحدث نسخة للبرنامج تم إصدارها في عام 2020 , ويعمل البرنامج بشكل كبير جدا علي تطوير وتصور الرسومات والأفكار الفنية , ويمكنكم أيضا إضافة إمكانية تعديل الهيكلة علي جميع التصاميم الجاهزة , ويحتوي البرنامج علي نوعين وهما.

  • النوع الأول: هو برنامج الأوتوكاد ثنائي الأبعاد , ويعتبر هذا النوع من البرنامج هو النوع الشهير جدا بين الأشخاص , حيث أنه يوفر لجميع المهندسيين والتقنيين العديد من الرسومات المسطحة ثنائية الأبعاد  , بالإضافة أيضا أنه يوفر لهم قياسات ومعلومات كافية لتنفيذ المشروع التي يريدونه , ويتم أستخدام نوع الأوتوكاد ثنائي الأبعاد في إنتاج تصاميم خاصة بالصناعات المختلف.
  • النوع الثاني: وهو برنامج الأوتوكاد ثلاثي الأبعاد , ويوجد العديد من أوجه الشبه بين هذا النوع والنوع الأول من البرنامج , ولكن يتميز هذا النوع بأنه يتوفر بداخله المزيد من تفاصيل العناصر الفردية الموجودة داخل البرنامج.

أستخدامات برنامج الأوتوكاد

يتم أستخدام برنامج الأوتوكاد ,في العديد من الأعمال المختلفة ويتم العمل به في العديد من مجالات العمل المختلفة , حيث أنه يتم أستخدامه في التالي:

  • التخطيط المعماري : يتم أستخدام برنامج الأوتوكاد في التخطيط المعماري , حيث أن البرنامج يوفر واجهة بسيطة وسهلة يتم أستخدامها في تصاميم ومخططات معمارية مختلفة , ويوفر ذلك علي المهندسين العديد من الوقت والجهد , بدلا من عمل رسومات هندسية يدوية ثنائية الأبعاد.
  • تصميم الرسومات : يمكن أستخدام برنامج الأوتوكاد أيضا في تصميم الرسومات المختلفة , ويعتبر تصميم الرسومات عبارة عن أداء فني يقوم من خلاله المصمم ببناء نماذج إبداعية وفنية عن طريق الجمع بين العديد من الرموز والصور والخطوط , لعمل مجموعة من الأفكار.
  • الصياغة الهندسية : من الأستخدامات المهمة لبرنامج الأوتوكاد , هو أستخدامه في الصياغة الهندسية , وتعتبر الصياغة الهندسية علي أنها القيام برسم هندسي يحتوي علي الأدوات والهياكل الهندسية , حيث أنه يسهل التصور النهائي لشكل المشروع عن طريق بعض التصاميم الفنية , وأستطاع برنامج الأوتوكاد مساعدة المهندسين بشكل كبير جدا علي تصميم وتحليل النماذج والادوات الهندسية.
  • الطباعة ثلاثية الأبعاد : يمكنكم من خلال برنامج الأوتوكاد الحصول علي نماذج رقمية ثلاثية الأبعاد , ويمكنكم أستخدامها في العديد من المجالات مثل الهندسة والطب وتصميم الأحذية والمجوهرات أيضا , وتحتوي الطباعة ثلاثية الأبعاد لبرنامج الأوتوكاد علي ثلاث أنواع وهما كالتالي : ( طباعة التلين الحراري , الطباعة بالمسحوق , البلمرة الضوئية).

مميزات برنامج الأوتوكاد

يحتوي برنامج الأوتوكاد علي العديد من المميزات , التي تجعله واحد من أفضل وأشهر البرامج التي يقوم المهندسين بأستخدامه في مجال الرسومات الهندسية والتصاميم المختلفة , حيث في وقت قصير جدا إستطاع هذا البرنامج الرائع الحصول علي شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم , لذلك سنعرض لكم الأن زوارنا الكرام جميع مميزات برنامج الأوتوكاد:
  • عرض ثلاثي الأبعاد : يمكن عرض الرسومات بشكل ثلاثي الأبعاد من خلال برنامج الأوتوكاد , حيث يوفر البرنامج للمستخدم تصور بشكل كامل من جميع الزوايا التي يقوم الشخص بتصميمها.
  • التخزين وإمكانية الوصول :  يعاني العديد من المهندسين من ضياع الأوراق والرسومات الهندسية الخاصة بهم , ومن الصعب الأحتفاظ بهم في مكان محدد , لذلك يوفر لكم برنامج الأوتوكاد بكل سهولة إمكانية الحفاظ وتخزين والوصول إلي جميع المشاريع والرسومات والتصاميم الهندسية الخاصة بكم , دون أن تتعرض للضياع.
  • السرعة : يعتبر برنامج الأوتوكاد واحد من أسرع البرامج التي يتم أستخدامها في مجال الرسومات والتصميمات الهندسية , ويمكنكم تصميم رسومات هندسية علي البرنامج أسرع بكثير من الرسومات اليدوية , ويمكنكم داخل البرنامج أيضا الأحتفاظ بالعديد من القوالب الجاهزة للعمل.
  • الدقة : يحتوي البرنامج علي دقة عالية جدا في التعامل , حيث أنه يوفر لكم مقاييس عشرية وكسرية في جميع الأبعاد المختلفة التي ستسخدمونها داخل البرنامج , ويمكنكم الوصول لأي زاوية مختلفة تريدونها.

عيوب برنامج الأوتوكاد

كما يحتوي برنامج الأوتوكاد علي العديد من المميزات , ولكنه أيضا يحتوي علي بعض العيوب التي يجب عليكم معرفتها , ومن هذه العيوب كالتالي:
  • العيب الأول : عدد محدود جدا من تحرير الخطوط والمواقع.
  • العيب الثاني:  محدودية عدد تنسيق الملفات.
  • العيب الثالث : التكاليف المرتفعة للدوارت والمستلزمات الموجودة في البرنامج.
  • العيب الرابع : عدد الألوان الموجودة داخل البرنامج محدودة جدا
  • العيب الخامس : يتم التعلم علي البرنامج بعد وقت طويل لأنه يحتوي علي الكثير من الأدوات المختلفة التي يجب عليكم تعلمها بشكل كامل.

تحميل برنامج الأوتوكاد



زوارنا الكرام , بعض أن عرضنا عليكم جميع الشروحات الخاصة ببرنامج الأوتوكاد وأيضا عرضنا عليكم عيوب ومميزات البرنامج , أخيرا وصلنا إلي النقطة الأخيرة وهي تحميل التطبيق علي أجهزة الأندرويد , ويمكنكم تحميل البرنامج وبشكل مجاني من خلال الضغط علي الرابط التالي.

                                                              تحميل تطبيق الأوتوكاد للأندرويد
         
                                                       تحميل برنامج الأوتوكاد للكمبيوتر


reaction:

تعليقات