القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تقنيه جديده لمنع انتشار فيروس كورونا covid -19 - تعرف عليها الآن

أطلقت شركة شايكوكان، أحدث منتج للشركة وهو الأول من نوعه في العالم بأكمله، تم طرح هذا الجهاز للسيطرة على الفيروسات والحد من انتشارها بشكل نهائي.

وأطلق ذلك الجهاز خلال فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للصيدلة والطب، والذي قد افتتحه الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم في مجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار.

وقد صرح ألوك شارما، وهو الرئيس التنفيذي لشركة شايكوكان: (أن العالم لن يفقد الأمل أبدًا بقدرة العلوم والتكنولوجيا على القيام بالأدوار الكبيرة في التصدي لذلك الوباء المستجد، وأن تقدم يد المساعدة حتي تعود الحياة إلى شكلها الطبيعي).

وأكمل: ( يسعد شركتنا إطلاق ذلك الجهاز الفريد من نوعه للتصدي لجميع أنواع الفيروسات، ويسمي بجهاز شايكوكان، ونأمل أن يشكل هذا الاختراع الخطوة الإيجابية التي تساعد الناس والأخذ بيد الجميع حتى تعود جوانب الحياة إلى طبيعتها، وسيتم بدأ توزيع جهاز شايكوكان في الإمارات العرية المتحدة، للعملاء والشركات المهتمة بهذا).

تقنيه جديده لمنع انتشار فيروس كورونا covid -19
 تقنيه جديده لمنع انتشار فيروس كورونا covid -19 


جهاز شايكوكان يحدث طفرة مجتمعية 

كما أكد ألوك شارما أن جهاز شايكوكان قد خضع للعديد من الاختبارات الدقيقة والتي أثبتت سلامته وفعاليته، وأنه لا ينبعث منه أي إشعاعات أو ناتج من المواد الكيميائية، أو أي مواد سامة أو ضارة بالهواء، كما أنه آمن بنسبة مؤكدة 100٪ للبشر، والحيوانات، والبيئة.

وقد أكدت شركة "شايكوكان" أن جهازها الحديث يعمل بفعالية على إيقاف الشحنة الموجبة لفيروس كوفيد-19 كما يقوم الجهاز بمنع انتقاله من شخص إلى آخر، ذلك الأمر الذي جعل هذا الجهاز يحدث ضجه مذهلة لأنه هو أول جهاز في العالم يحد من انتشار  الفيروسات وخصوصًا فيروس كورونا المستجد.  

هذا الجهاز الذي تم طرحه في دبي، من اختراع العالم والمخترع الدكتور راجا فيجاي كومار، وهو جهاز على شكل أسطواني وكل مهمته أنه يقوم بحصر عائلة فيروسات كورونا في الأجزاء الداخلية وبكفاءة تصل إلي 99.9%.

تقنيه جديده لمنع انتشار فيروس كورونا 

وجاء ذلك التصريح بناء على عدد مهول من الاختبارات السابقة والتي تم القيام بها في المعامل المختصة والمصرح لها باختبار الجهاز، حسب ما صرحت به الشركة وبالتالي يعد هذا الجهاز مناسب جدًا للأماكن المغلقة، كما أن الجهاز يحمي كل شاغلي المساحات المغلقة من انتقال العدوى لهم أو عن طريقهم، ويساعد على عودة الحياة إلي أجواءها الطبيعية.

وطبقًا لوزارة الاقتصاد، تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 95٪ من الشركات الموجودة في دولة الإمارات والتي تعد تلك الشركان هي أساس تطور وازدهار الدولة حتي الآن، وتوظف تلك الشركات عدد مهول وهو حوالي 86% من القوى العاملة في القطاع الخاص بالدولة وتولّد أيضًا ما يقارب الـ 52% من الناتج المحلي و الإجمالي غير.

وستوفر الشركة المصنعة هذا الجهاز من خلال شبكتها الواسعة من الشركاء في الإمارات العربية المتحدة.

كيف يعمل جهاز شايكوكان للحد من فيروس كورونا

كيف ينتقل فيروس كورونا من شخص لآخر:

  1. فيروس كورونا هو فيروس له حس إيجابي وسريع، كما أن بروتينه S يرتبط بالخلية البشرية من خلال مستقبلات ACE2 بسبب بعض الشحنات المعاكسة.
  2. وجميع الخلايا البشرية لأي إنسان طبيعي لديها إمكانيات سلبية (حوالي من 40 مللي فولت إلى ما يقارب الـ70 مللي فولت)و يقوم الفيروس بضخ الحمض النووي الخاص به إلي الخلايا ويبدأ في التكاثر ويصيب الجسم.
  3. ومن خلاله عند تواصل الشخص المصاب بشخص آخر سليم فإن ذلك الشخص يكون في عرضة لانتفال العدوى له عن طريق الحمض النووي الخاص بالفيروس والموجود في الخلايا المصابة.

يُصدر جهاز شايكوكان الحديث باستمرار فوتونات تشكل سحابة إلكترونية في المكان المغلق الذي يتواجد فيه الجهاز، كما تعمل الإلكترونات السالبة على تحييد الشحنة الموجبة للبروتين S الموجود في فيروس كورونا، وبالتالي تمنعه من إصابة أي شخص بالفيروس وتحد من انتشاره.


reaction:

تعليقات