القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها

كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها، في إحدى المرات هل قمت بمحاولة إنزال صورة من إحدى المواقع الإلكترونية من شبكة الإنترنت ثم إكتشفت بعد ذلك أنها عبارة عن صورة ذات طابع شعاعي.

من خلال السطور القادمة سنقوم بشرح ماهية الرسوميات الشعاعية ولماذا قد يتم القيام بإستخدام الرسوميات الشعاعية.

كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها
كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها

ماهية الملف الخاص بالرسوميات ذات الطابع الشعاعي

كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها، يتم القيام بعملية إنشاء ملف للرسومات ذات الطابع الشعاعي أو بعض الصور الإتجاهية.

حيث يتم ذلك عن طريق اللجوء لإستخدام بعض دوال الرياضة التي من شأنها أن تقوم بتحديد النقط على الشبكة الخاصة بالرسوميات ذات الطابع الشعاعي.

كما يمكننا القيام بعمل ضبط للحجم الخاص بالشبكة والنقط التي تخص الصورة بدون التقيد بأي حدود، حيث أن هناك إمكانية لأن تتحرك النقط الخاصة بالصورة أو الرسوميات ذات الطابع الشعاعي عن طريق معادلات الرياضة دون حدوث أي اعوجاج مثلما يحدث مع غيرها من الصور.

نبذة تاريخية عن الملفات الخاصة بالرسوميات ذات الطابع الشعاعي

كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها، الملفات الخاصة بالرسوميات ذات الطابع الشعاعي تم إيجادها منذ البعض من الوقت، حيث تم القيام بإستخدام العروض التي تخص الرسوميات ذات الطابع الشعاعي للمرة الأولى عن طريق إعتبارها جزء من ضمن أجزاء النظام الخاص بالدفاع ذات الطابع الجوي لأمريكا.

حيث أن هذا قام بالسماح للمُشغل الخاص بهذا النظام بالقيام برسم المواقع الخاصة بطائرا المتحالفين معهم وكذلك طائرات الأعداء على خريطة واحدة عن طريق إستخدام بعض مدخلات هذا النظام.

كما تجدر الإشارة إلى أنه قبل التقدم الذي يشهده عصرنا الحالي كان هذا المُشغل يقوم برسم الرسوميات ذات الطابع الشعاعي بطريقة يدوية ثم يقوم بعمل تحديث للخريطة مع القيام بنقل معلومات هذا النظام إلى العاملين بمجال الطيران.

ما هي التنسيقات الخاصة بالرسوميات ذات الطابع الشعاعي

كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها


كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها، تقوم التنسيقات الخاصة بالملفات الإتجاهية بعمل تمييز وتصنيف للملفات الخاصة بالصور ذات الطابع الشعاعي من التنسيقات الخاصة بملفات غيرها من الصور.

حيث بعض الأمثلة على ذلك توضح أن بعض تنسيقات الصور المعينة يتم من خلالها تحديد بعض من الخصائص الخاصة بإحدى الصور داخل إحدى الملفات وبصفة خاصة بعض الصور التي تقوم على بيانات ذات طابع نقطي.

حيث أن كل ما سبق ذكره يمكن أن ينطبق على التنسيقات الخاصة ببعض الملفات الإتجاهية التي من شأنها القيام بتحديد بعض الخصائص للمحتوى بالإضافة إلى أحد التطبيقات المستخدمة في عمل الملفات الخاصة بالرسوميات ذات الطابع الشعاعي.

التنسيقات الخاصة بالرسوميات ذات الطابع الشعاعي الأكثر إنتشارًا

  1. التنسيق الأول يقوم بالإشارة إلى الصورة ذات الطابع الشعاعي من أدوب إليوستراتور.
  2. التنسيق الثاني إنكابسيوليتد بوست سكريبت هو قديم بعض الشيء ولكن لازال له بعض الفائدة.
  3. ثالث تنسيق هو التنسيق الخاص بملفات الرسوميات ذات الطاب الشعاعي التي تقبل أن تتمدد ويتم إستخدامة بإنتشار واسع.

هل البي دي إف يعد إحدى تنسيقات ملفات الرسوميات ذات الطابع الشعاعي؟

كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها، من الممكن أن يتم إستخدام البي دي إف كنوع من أنواع التنسيق للرسزميات ذات الطابع الشعاعي.

كما وجب التنويه إلى أن هذا يتم عن طريق الإعتماد على الإنشاء الأولي لملف البي دي إف، حيث أن الملف الخاص بالبي دي إف يمكن أن يتم إستخدامه كإحدى الملفات ذات الطابع النقطي.

استخدامات الرسوميات ذات الطابع الشعاعي

كيف اسوي الرسوميات الشعاعية واستخداماتها، يتم إستخدام الرسوميات ذات الطابع الشعاعي بطرق عديدة ومختلفة ومن هذه الإستخدامات:

  • العمليات المطبعية الحديثة وأعمال التصاميم.
  • التنسيقات التي تعتمد على بيانات ذات طابع نقطي.
  • الصور المنسوخة من مواقع التواصل الإجتماعي.
  • الرسومات المصممة.

reaction:

تعليقات