قائمة بمنتجات آبل القادمة التي نتطلع إليها في عام 2022



شهدت شركة آبل خلال هذا العام اطلاق العديد من منتجاتها الجديدة التي تميزت بها، آخرها كان في منتصف شهر أكتوبر الماضي حيث كشف عملاق التكنولوجيا عنMacBook Pro الجديد وسماعاتAirPods من الجيل الثالث، بالإضافة إلى ألوان جديدة من جهاز HomePod mini، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الكثيرون يتطلعون إلى ما سوف تقدمه آبل في 2022، فمن المتوقع أن تكشف عن هاتفiPhone SE 3وجهاز Mac miniالمتميز، MacBook Airالذي من المتوقع أن يعاد تصميمه، وطرز هواتفiPhone 14وغيرها من منتجات آبل الرائعة.

عندما أطلقت آبل هاتف   iPhone SE 2حقق نجاح مفاجئ وغير متوقع، حيث جاء الهاتف الذكي بسعر 399 دولارللمرة الأولي منذ بداية كوفيد 19 الأمر الذي أدى الى انتعاش أسعار أسهم أبل في الأسواق العالمية وعلى الرغم من نجاحه الرائع إلا إنه يفتقد التصميم الحديث، لهذا من المتوقع أن يأتي الترقية الجديدة منiPhone SE في بداية2022، ومن المحتمل أن يظل بتصميمه غير الحديث ولكنه يتميز بدعم تقنية الجيل الخامس مع أحدث معالج A15،في الواقع، ستتبني هواتف  iPhone SEلغة تصميم هواتفiPhone 8، ولكن الأجزاء الداخلية ستكون حديثة ومطورة.

ماك بوك اير 2022

ماك بوك إير يعتبر من أكثر أجهزة الماك انتشارًا وشيوعًا التي يمكن شرائها، وبرغم ذلك لم يشهد تصميمه تغيرًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية، وقد كشفت آبل عن آخر جهاز ماك بوك إير بمعالج M1 في نهاية عام 2020.

من المتوقع أن يكون الاصدار الحديث من جهاز MacBook Airبتصميم نحيف وأخف في الوزن، ولكنسيكون تصميمه بحافة مسطحة وسيضماطار شاشة أبيض اللون، بالإضافة إلى أنه سيتم اعادة تصميم لوحة المفاتيح، ومن المحتمل أن يشمل عدة ألوان مميزة.

يضم ماك بوك اير الجديد العديد من المميزات الأخرى منها معالج M2 وكاميرا بجودة عالية بدقة 1080 بكسل، كما أنه سيضم شاشة LED صغيرة الحجم، ومن المتوقع أن يكون سعر الجهاز الجديد أعلى من سعر الجهازالحالي.

ماك ميني برو

عندما كشفت آبل في شهر أكتوبر عن جهاز ماك بوك برو، أعلنت عن جهازM1 Pro و M1 Max، الأمر الذي فاجئ الكثيرين بعدم وجود "Mac mini Pro"، في وقت سابق أشار البعض أن آبل ستكشف عن جهاز Mac miniالجديد في حدث آبل الذي يعقد في خريف 2021، ولكن في الواقع هذا لم يحدث.

تحديث iMac مقاس 27 بوصة

تقوم آبل حاليًا ببيع جهاز  iMacبحجم 24 بوصة المدعم بمعالج M1، ويستهدف هذا الجهاز المبتدئين، وتشير التوقعات أن تطلق الشركة جهازiMac الجديد بحجم شاشة 27 بوصة خلال عام 2022، مدعوم بمعالج حديث  M1 Proمع شاشة LED بإمكانات ProMotion، مما يسمح بمعدل تحديث بين 24 هرتز و 120 هرتز، لا يهدف جهاز iMac الجديد مقاس 27 بوصة إلى استبدال إصدارات سطح المكتب M1 التي تم إطلاقها في نوفمبر الماضي.

iPad Pro 2022

من المتوقع أن تصدر آبل في وقت لاحق من 2022 الجيل التالي من iPad Pro، الجهاز الحالي منiPad Proهو قوي إلى حد كبيربحجم 12.9 بوصة، مدعوم بشريحة M1 بداخله ويضم شاشة محسّنة باستخدام تقنية Mini-LED، من المحتمل أن تقوم الشركة بتغيير لغة التصميم،إضافة إلى قدرات الشحن اللاسلكيوإحضار تقنية شاشة mini-LED إلى طراز 11 بوصة، يمكن أيضًا الإعلان عن Apple Pencil الجديد جنبًا إلى جنب مع الجيل القادم من iPad Pro.

آيفون 14

من المتوقع أن تطلق آبل هاتفها الجديدiPhone  في خريف عام 2022، والذي سيضم سلسلة ايفون 14 الجديدة ، ومن المحتمل أن يشمل كاميرا أمامية مثقوبة ولا يوجد نتوء للكاميرا وهيكل من التيتانيوم، يتوقع أن يضم أيضًاTouchID تحت الشاشة مباشرة،هناك شائعات تقول أنهاتفiPhone 13سيكون آخر جهاز iPhoneصغير، بدلاً من ذلك، ستقوم آبل بزيادة حجم الجهاز متخلية عن هواتفiPhone صغيرة الحجم.

آبل تصرح بأنها المعروض منiPhone 13لن يواكب الطلب حتى فبراير 2022

قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" أن النقص في الرقاقات كان له تأثير بالفعل على الإنتاج بمستوى لم تتوقعه الشركة، كما أن سلاسل التوريد كانت سببًا اضافيًا في وضع قيود علىiPhone 13، وقد أشار تقرير حديث أنه بسبب سلاسل التوريد من المرجح أن المعروض منiPhone 13لن يواكب الطلب حتى فبراير القادم.

لقد تآمر الوباء والطلب المتزايد على الرقائق في قطاع السيارات، والجداول الزمنية الطويلة اللازمة لجلب سعة تصنيع الرقائق الجديدة عبر الإنترنت إلى خلق نقص عالمي في الرقائق.

وعلى الرغم من ذلك، تعتبر شركة آبل في وضع أفضل مقارنة بأغلب الشركات، وذلك بفضل تصاميم رقائقها الخاصة، إلى جانب القوة الشرائية لها والتي تمنحها ميزة التفاوض على التوريدات ذات الأولوية، التي تشمل خطوط إنتاج كاملة ومخصصة لمتطلبات آبل، ولكن يؤثر نقص الرقائق بشكل أساسي علي جميع الصناعات تقريبًا.

وقد حذرت آبل من حدوث نقص محتمل في منتجاتها من iPad و Macللمرة الأولي في شهر أبريل، وأضافت في وقت لاحقإلى أن إنتاج iPhone سيتأثر أيضًا، كما أشار"تيم كوك" إلى أن أزمة الامدادات زادت من تكاليف الشركة نحو 6 مليار دولار خلال الربع الأخير من هذا العام، ولا تزال الأمور غير متوقعة بالنسبة للشركة خاصة وأنها رفضت تقديم توجيه بشأن الأرباح لهذا السبب.

يشير تقرير إلى أن عرض iPhone 13 سيظل مقيدًا خلال هذا الربع وحتى الربع الأول من 2022، ومع ذلك، هناك تفاؤل حيث يتراجع النقص في مكونات ICوالتي ظهرت في بداية شهر أكتوبر لسلسلة iPhone 13 بشكل تدريجي مع زيادة الموردين معدلات الإنتاج، حيث يسير الجميع على الطريق الصحيح لزيادة التصنيع خلال فبراير المقبل لتلبية الطلب النهائي، وهذا يعني أن العرض والطلب سيكونان متوازنين.

تشير أحدث تقارير استخبارات السوق إلى أن آبل قد تجاوزت الآن شاومي في شحنات الهواتف الذكية لتحتل المرتبة الثانية، يظهر أحدهما نموًا متواضعًا في الحصة السوقية في الولايات المتحدة ونمو كبير في أوروبا. 

آبل قد تطلق AirPods Pro 2 في الربع الثالث من عام 2022

أفاد تقرير حديث أنه من المتوقع أن يطلق عملاق التكنولوجيا آبل الإصدار التالي من AirPods Pro في الربع الثالث من عام 2022، خاصة وأنه قد مر بالفعل عامان منذ إطلاق AirPods Pro في أكتوبر 2019.

قالت شائعات سابقة إن "AirPods Pro 2" سيتم اصداره في أوائل عام 2022، وعلى الرغم من ذلك، ظهر تقرير جديد يشير إلى أن الاصدار سيتم في الربع الثالث من عام 2022 بدلاً من بداية العام.

نشر مستخدم بارز على تويتر إطارًا زمنيًا معدلًا مع التفاصيل الوحيدة للتغيير إلى الربع الثالث من عام 2022، وأخبر المستخدم أن المصدر يأتي مباشرة من سلاسل التوريد.

جاء هذا الادعاء في أعقاب مطالبة حديثة يُزعم أنها تعرض صورًا مسربة لسماعات الأذن القادمة، وفقًا للتقرير، وأظهرتالصور تغييرات قليلة في التصميم منذ AirPods Pro الأصلية، بينما زعمت تقارير سابقة أخرى أن آبل ستقلل من طول الساق.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحديث تطبيق سيجنال بديل واتس اب - تعرف على مميزات تحديث تطبيق سيجنا الجديد

تعرف على فوائد زيت كبد الحوت

موعد اصدار لعبة فيفا 2023 fifa | مميزات لعبة FIFA 2023