ما هي واجهه برمجه التطبيقات API ابلكيشن بروجرام

من المؤكد أننا سمعنا عن واجهة برمجه التطبيقات API كثيرًا في الآونة الأخيرة التي تدخل في نطاق البرمجة فهي إحدى التقنيات التي تتمتع بأهمية كبيرة في وقتنا الحالي كما أصبح الاعتماد عليها على نطاق أوسع في كل مكان حول العالم وعلى شبكات الإنترنت.

ما هي واجهه برمجه التطبيقات API  ابلكيشن بروجرام
ما هي واجهه برمجه التطبيقات API  ابلكيشن بروجرام

ما هي واجهة برمجه التطبيقات API ابلكيشن بروجرام 

تُعد تلك التقنية إحدى الواجهات المسؤولة عن برمجة أي تطبيق كما أنها تمنح كافة التطبيقات القدرة على التواصل مع بعضهم البعض، يتم هذا الأمر عن طريق بروتوكول.

بشكل عام عند قول مصطلح واجهة برمجه التطبيقات API يقصد به عملية برمجة أي تطبيق وهي من الأمور التي تساعد على نقل البيانات بين التطبيقات وبعضها البعض.

تساعد أيضًا أي شخص في مجال البرمجة من خلال تقديم كافة المعلومات حتى يتمكن من استخدامها سواء في تطبيق تابع له أو موقع مسؤول عن إنشاءه والعمل عليه.

على سبيل المثال نجد تطبيق الطقس موجود على كافة الأجهزة المحمولة، يعتمد تطبيق الطقس على تقنية API التي تمده بكافة المعلومات المسؤولة عن الطقس في كل دولة بالعالم، كل ما يفعله تطبيق الطقس هو إظهار المعلومات التي يحصل عليها من خلال تلك التقنية.

أهمية API ابلكيشن بروجرام

ما هي واجهه برمجه التطبيقات API  ابلكيشن بروجرام


تجعل تلك التقنية حياة المبرمجين أسهل من أي وقت سابق، الطبيعي أنه المبرمج يحتاج لوضع بعض المزايا والخصائص في التطبيقات في هيئة واجهة API كما أنه ليس من السهل بناء تلك التقنية والمزايا في كل مرة من البداية.

على سبيل المثال أيضًا إن أراد مبرمج أن يقوم بوضع ميزة إضافة على التطبيق مثل وضع الكاميرا، فإن المنصة التي يعمل عليها تمنحه واجهة برمجه التطبيقات API للكاميرا يستطيع الاعتماد عليها لعمل الكاميرا في الحال.

تلك التقنية يتم توفيرها من قبل الشركات التي تقوم بإدارة أي نظام تشغيل لدي المُبرمجين حتى يكونون قادرين على وضع المزايا بأفضل طريقة ممكنة كما يتم كتابة تلك المزايا من خلال مُبرمجين بشكل مُسبق على مستوى احترافي من الشركة.

فتلك التقنية تُعد رابط وصل يجمع بين التطبيق وبين المزايا التي يود المُبرمج إضافتها به سواء كانت تلك المزايا إضافة موقع أو متصفح على الإنترنت أو أي ميزة يود المُبرمج إضافتها.

طريقة عمل واجهة برمجه التطبيقات API

ما هي واجهه برمجه التطبيقات API  ابلكيشن بروجرام


تحتوي تقنية واجهة API على جزئيين الجزء الأول مسؤول نبذة تقوم بشرح وسائل إظهار البيانات وطريقة تبادلها، أما عن الجزء الثاني فهو البرنامج الذي يتم إنشاءه بطريقة تتناسب مع النبذة التي تم تقديمها في السابق حتى يتمكن من تناول المعلومات وترجا بطريقة مفيدة لأي مستخدم.

يبدأ الموقع الخاص بتلك التقنية بتوفير كافة البيانات من خلال نشرها بشكل دقيق وواضح أما البرنامج المتخصص في إظهار تلك البيانات يبدأ في قراءة ما نُشر مع ترتيب طريقة عرضه.

نقوم باستخدام واجهة برمجه التطبيقات API نظرًا لأنها تمنحنا مرونة فريدة من نوعها عندما يتعلق الأمر بعرض البيانات من أي جهة بالتالي يتم إنشاء عدد لا حصر له من التطبيقات المفيدة لأي مستخدم.

تقوم تقنية API في كثير من الأوقات بعدة أعمال بدلًا من المُبرمج نفسه مع منحه كافة المعلومات والمزايا المتنوعة التي قد يحتاج إليها بشكل مُبرمج من قبل.

يمكن لتلك التقنية أيضًا أن تقوم بتحديث المعلومات بطريقة تلقائية بدون الحاجة لإجراء أي تعديلات عليها يدويًا، إنما تبدأ في قراءة البيانات مع تنظيمها ثم البدء في تحليل دقيق وفي النهاية تنتج معلومات شديدة الأهمية تساعد المبرمجين على استخدامها بطرق لا حدود لها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحديث تطبيق سيجنال بديل واتس اب - تعرف على مميزات تحديث تطبيق سيجنا الجديد

تعرف على فوائد زيت كبد الحوت

موعد اصدار لعبة فيفا 2023 fifa | مميزات لعبة FIFA 2023