القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

نظام تشغيل أوبونتو “Ubuntu”

 نظام تشغيل أوبونتو “Ubuntu” , أهلا بكم زوارنا الكرام زوار موقع أعرف أكثر , من أكثر الأنظمة التي وجدنا الكثير من الأشخاص يبحثون عنها عبر محركات البحث في الأنترنت هي نظام أوبونتو Ubuntu , حيث أنه أنتشر في الأوقات الأحيرة بين العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

ووجدنا الكثيرين أيضا يتسائلون عبر محركات البحث عن ما هو نظام أوبونتو , لذلك زوارنا الكرام قمنا اليوم بأحضار لكم جميع المعلومات الخاصة بنظام التشغيل ‘Ubuntu , لذلك زوارنا الكرام إذا كنتم تهتمن بمعرفة ما هو نظام التشغيل هذا فيجب عليكم متابعة مقالنا حتي النهاية , حيث سنقدم لكم جميع المعلومات عن نظام تشغيل أوبونتو “Ubuntu”.

ما هو نظام تشغيل أوبونتو


ما هو نظام تشغيل أوبونتو واحدة من أكثر الأسئلة التي يسألها العديد من مستخدمين أجهزة الكمبيوتر , وهو عبارة عن أحدي توزيعات خاصة بلينكس ( توزيعة جنو لينكس) الخاصة بأجهزة سطح المكتب وأجهزة الحاسوب المحمولة والخوادم المختلفة , حيث أنها يتم تقييمها دائما علي أنها واحدة من أكثر التوزيعات الخاصة بلينكس ( لينكس ) شعبية.

وتتلخص أهداف نظام تشغيل أوبونتو علي أنها تقوم بتقديم نظام تشغيل ثابت ومحدث لجميع المستخدمين المتوسطين , بالإضافة إلي التركيز بشكل كبير جدا علي سهولة التثبيت والأستخدام حتي لا يقابل المستخدمين أي مشكلات أثناء تشغيل نظام التشغيل أوبونتو , ويعتبر نظام تشغيل أوبونتو مبني علي توزيعة تبيان.

وهي مقدمة من خلال كانونيكال , حتي يمتد المملوك من الجنوب الافريقي مارك شاتلوورث , وتأتي كلمة أوبونتو من لغة تسمي بلغة الزولو , والمعني الحرفي لهذه الكلمة هي ( الأنسانية) , ولكن المقصود منها في هذه الحالة هي الاستخدام جنوب الأفريقي لها لوصف مبدأ (الإنسانية نحو الآخرين) أو ما يتم ترجمته في بعض الأوقات (نحن موجودون بسبب الآخرين) بالإضافة إلي العديد من الترجمات الأخري المختلفة.

تعمل  كانونيكال دائما بإطلاق إصدارة جديدة من أوبنتو كل فترة تصل إلي 6 أشهر (في الشهر الرابع والشهر العاشر من كل سنة)وعندما تقوم بعمل إصدارة جديدة تحصل علي دعم لمدة 18 شهر تحتوي علي ترقيعات يومية للثغرات الأمنية بالإضافة إلي التحديثات اليومية أيضا.

 تقوم كانونيكال بإطلاق إصدارة ذات دعم طويل المدى “Long Term Support وتختصر إلى LTS بعد كل ثلاثة إصدارات عادية، وفي بداية الأمر كانت الإصدارة ذات الدعم طويل الأمد تحتوي  على دعم لثلاث سنوات فقط بالنسبة لنسخة الأجهزة المكتبية بالإضافة إلي خمس سنوات للخوادم ، ولكن مع  الإصدارة 12.04 الجديدة , أصبحت تحصل على دعم خمس سنوات لكل من نسخة الأجهزة المكتبية ونسخة الخوادم.

خصائص نظام أوبونتو

يعمل نظام تشغيل أوبونتو للتركيز على سهولة الاستخدام والأمان الشديد التي توفره لعملائها ، بالإضافة إلي الاستعمال الواسع لأداة sudo التي تقوم بجميع الأعمال الأدارية ، وأيضا توفر لعملائها قابلية الوصول والانتشار العالمي ليصل إلى أكبر قدر من الأشخاص في جميع أنحاء العالم .

 المظهر الابتدائي لواجهة المستخدم الخاصة بهذا النظام  في النسخة الحالية تسمي بأسم (البشرية Human) وهي التي تم أستخدامها منذ أول إصدار لأوبونتو إلى العام 2009، لكن في عام 2010 ظهرت سمة جديدة اسمها “الضوء Light” وتتسم باللون البنفسجي والأسود ، وهي التي يحملها أوبونتو 10.4 وما بعدها من الإصدارات.

reaction:

تعليقات